القشور التجميلية للأسنان!

تشكل الابتسامة الناصعة ذات الأسنان المتناسقة الجزء الأهم في مظهر مميز. ومع تقدم التقنيات الطبية، بات الحصول على ابتسامة هوليوودية ناصعة تنافس أجمل ابتسامات المشاهير سهلاً، فكيف ذلك؟

يلجأ الأطباء إلى الفينير واللومينير لتقويم اعوجاج الأسنان ومعالجة مشاكل التشقق والتصدع والتصبغات ومختلف عيوب الأسنان، فالفينير هو قشرة تجميلية يقوم الطبيب بلصقها على الأسنان من الجهة الخارجية فقط، ويتم صنعه بمقاسات خاصة تناسب كل شخص، وله نوعان أحدهما ثابت يتم تركيبه على الأسنان بعد إزالة جزء من طبقة المينا الموجودة عليها، والآخر متحرك يلصق على الأسنان مباشرة، ومن أهم مميزاته أنه يعالج بكفاءة كافة المشاكل المتعلقة بالأسنان غير المنتظمة والمتصدعة والمكسورة وكذلك المصفرة، فضلاً عن أنه يغطي الفجوات بين الأسنان، ويمكن للشخص استخدامه لفترة طويلة جداً تصل إلى 10 أعوام.

أما اللومينير فهو عبارة عن قشرة تجميلية رقيقة جداً يمكن استخدامها كبديل عن تقويم الأسنان, مالئةً الفجوات بينها, ما يعطيها شكلاً أكثر انتظاماً، حيث يتم تركيبها على الأسنان ككل، وبالتالي فهي تعمل على إخفاء أي عيوب موجودة بالأسنان، ومن أهم مميزاته أنه يستخدم لتصحيح كافة الأخطاء التي حدثت في علاج الأسنان من قبل، كما أنه يصنع من مواد خاصة مضادة للتشقق والاصفرار مما يمنح الشخص أسناناً بيضاء وجميلة لفترة طويلة جداً.

شارك المقال :