الكافيار الماسي، طعام النخبة الأرقى!

بالنسبة لهواة الأطعمة الفاخرة، يتصدر الكافيار الماسي قائمة أغلى الأطعمة في العالم، حيث يمكن أن يصلَ ثمن كيلو جرام واحد من الكافيارِ الماسيِ حتى 53400 دولار أميركي. تساعدك إليت إن في هذا المقال على التعرف على هذه الوجبة التي تستحق التجربة!

رغم أن الكافيار بشكل عام هو بيض السمك، فإن الكافيار الماسي هو أغلى وأرقى الأنواع التي وصلت إلى أنحاء العالم بفضل الإغريق الذينَ استوردوا الكافيار من منطقة القرم في جنوب أوكرانيا. يتم الحصول على هذا النوعِ من الكافيار من بيوضِ سمك يوجدُ فقط في بحر قزوين. إذا أردتَ الحصول على بعضِ الكافيارِ الماسيِ فإنَّه يتوجب عليكَ الذهاب إلى واحدٍ من فروع قليلة من مخازن Caviar House & Prunier. يأتي الكافيار الماسي في عبواتٍ معدنيةٍ مطليةٍ بالذهب من عيار 24 قيراطاً، مما يجعلُهُ مثالياً كهديةٍ فاخرةٍ في أوساطِ النخبة. ويرجع سبب تكلفته الباهظة إلى عامل الندرة الشديدة بالدرجة الأولى. يزيدُ الأمرَ تعقيداً أنَّ البيوض تُؤخذُ حصراً من إناثٍ بأعمار تَفوقُ مئةَ عام، حيثُ أَنَّها تكونُ ذاتَ قوامٍ إسفنجي مرغوبٍ أكثرَ من قوامِ تلكَ المأخوذة من أسماكٍ أصغرَ سِناً. خلالَ تحضيرِهِ يُعامَل الكافيار الماسي بالملح بحذر ودقة متناهية لإبراز المذاق المميَّزِ الخاصِّ والذي بمجرد تذوقه، ستشعر بشيء من طعم البندق وشيء من مذاق الكريما. ويتم بذل جهد كبير للمحافظة على البيوض كما هي مما يساعد على تحسينِ المذاقِ بشكلٍ كبير.

إذا كنت من عشاق الأطعمة الفاخرة، أو من هواة تقديم الهدايا الثمينة التي لا مثيل لها في العالم، فإن عبوةً من هذا الكافيار الماسي المطلية بالذهب جديرة بأن تكون خيارك الأول.

شارك المقال :